يلا شوت,yalla shoot,yallashoot,موقع يلاشوت جوال اهم مباريات اليوم يلا شوت مباشر يلاشوت جوال بدون تقطيع لايف رابط yallashoot حصري,yalla shoot tv,يلا شوت مصر,yalla shoot io,يلا شوت مشاهدة مباريات اليوم,yalla shootc,yalla shoot as,موقع يلاشوت الرسمي,yallashoots,yalla-shoot.com,يلا شوت مباريات اليوم,yalla shoot video,يلا شوت تيفي,أهم مباريات اليوم,يلا شووت الاصلي,يلا شوت جوال وديسكتوب,المباريات اليوم شوت,yalla shoot hd,yalla shoot matches,يلا شوت الجديد,yalla shoot live,

اسم موقعك في الاعلي

إعلان اسفل الهيدر

اخفاء الاعلان
hide ads

إعلان اعلي المقال

https://ift.tt/BL2XkO0 دراما خط النهاية ترسم ملامح اليوم الأول لمونديال ألعاب القوى
دراما خط النهاية ترسم ملامح اليوم الأول لمونديال ألعاب القوى


قبل عشرين مترًا من خط النهاية، تغيّر التاريخ بالنسبة إلى العداءة الهولندية سيفان حسن التي سقطت في لحظة حاسمة، لتمنح منافستها الإثيوبية غوداف تسيغاي ذهبية 10 آلاف متر لدى السيدات في مونديال ألعاب القوى بالعاصمة المجرية بودابست السبت.

ومع تسجيلها زمنًا قدره 31:27.18 دقيقة، قادت تسيغاي (26 عامًا)، التي حققت لقبها العالمي الثاني بعد ذهبية 5 آلاف متر في مونديال يوجين عام 2022، منصة تتويج إثيوبية خالصة، مع حلول مواطنتيها ليتيسنبت جيدي وإيغاييهو تايي في المركزين الثاني والثالث تواليًا.

وبعد سباق تكتيكي وبطيء خصوصًا في نصفه الأول، بدأت العداءات الإثيوبيات والكينيات بتسريع وتيرتهن شيئًا فشيئًا، وفرضن سيطرة على مقدمة السباق مع بقاء لفّتين. وبعدما قضت السباق بأكمله في مؤخرة المجموعة، سارعت سيفان خطواتها بقوة قبل 300 متر من النهاية، وخلفها تسيغاي وجيدي.

ووجدت الهولندية البطلة الأولمبية المنضبطة نفسها مع تسيغاي على الخط ذاته، ثم سقطت على بعد نحو عشرين مترًا من النهاية بعد احتكاكات بسيطة مع منافستها، لتحتل المركز الحادي عشر. 

وظلّت الهولندية مبتسمة عند وصولها لخط النهاية، وتوجّهت سريعًا إلى المنطقة المختلطة. وقالت حسن: “أنا أحتفظ بابتسامتي، لكن الأمر صعب حقًا. أشعر بخيبة أمل كبيرة”.

وأضافت: “هذه رياضة، هذه الأشياء تحدث. لقد مررت بلحظة سيئة. شعرت بالقوة حقًا وحاولت الدفع في اللفة الأخيرة. أعتقد أن الإثيوبية دفعتني. أرجو ألا أكون مجنونة. سأحتاج إلى النظر في الإعادة لمعرفة ما حدث بالضبط”.

وتابعت الهولندية: “لا أعتقد أنني مصابة. يدي بخير لكن ركبتي بحاجة إلى الفحص. آمل أن يكون كل شيء على ما يرام”.

ووضع هذا السقوط نهاية سريعة لخطة حسن في تكرار ثلاثيتها في اليابان. ورغم الجدول المرهق، عليها أن تصبّ جام تركيزها على سباقي 5 آلاف متر واهتمامها على 5000 متر و1500 متر.

سقوط هولندي آخر 

بعيد ذلك، أحرزت الولايات المتحدة ذهبية سباق التتابع أربع مرات 400 متر مختلط، بعد نهائي مجنون ضد هولندا. وتعرّض الهولندي فيمكي بول الذي كان يزاحم الأمريكي ألكسيس هولمز في الخط الأيمن الأخير، لسقوط مذهل على بعد أقل من عشرة أمتار من خط النهاية، ليقصي فريقه بالتالي من المنافسة.

وبزمن قدره 3:08.80 دقائق، سجّلت الولايات المتحدة رقمًا قياسيًا عالميًا جديدًا في هذا السباق، لتحلّ أولًا على منصة الميداليات أمام بريطانيا الثانية وتشيكيا الثالثة.

أولى ميداليات المونديال إسبانية 

أضاف بطل أوروبا مرتين الإسباني ألفارو مارتن الميدالية الذهبية العالمية إلى خزانته، عندما خطف أولى ميداليات مونديال القوى بعد فوزه السبت بسباق 20 كيلومترًا مشيًا للرجال، بعدما تأجل ساعتين بسبب الأمطار التي تساقطت على العاصمة المجرية.

وقطع الإسباني البالغ من العمر 29 عامًا المسافة في زمن قدره 1:17:32 ساعة ليحقق المركز الأول، بفارق سبع ثوانٍ عن السويدي بيرسيوس كارلستروم صاحب الميدالية البرونزية في 2022، والذي كان مصنفًا أول عالميًا في طريقه إلى المنافسات.

وحلّ البرازيلي كايو بونفيم ثالثًا حاصدًا الميدالية البرونزية، تمامًا كما فعل في العام 2017، مسجلًا زمنًا قدره 1:17:47 ساعة. وسجّل خمسة من الذين حصدوا أول ستة مراكز، بينهم كارلستروم وبونفيم، أرقامًا قياسية على صعيد بلدانهم.

الثلاثي المتوج في مسابقة الكرة الحديدية في بطولة العالم لألعاب القوى

في المقابل، احتفظ راين كراوزر بلقبه في رمي الكرة الحديد على الرغم من تأثره بجلطات دموية في أسفل ساقه، وخطف الميدالية الذهبية برمية قياسية بلغت 23.51 مترًا. وقال كراوزر بعد فوزه: “كان تحضيرًا رهيبًا، كانت آخر 20 يومًا صعبة للغاية”.

وكان المفاجأة الإيطالي ليوناردو فابري الذي حصل على الميدالية الفضية محققًا أفضل رقم شخصي قدره 22.34 مترًا. وشارك في هذه المسابقة المصري مصطفى عمرو حسن، غير أنه حلّ في المركز العاشر.



مصدر الخبر

إعلان اسفل المقال

اعلان عائم داخل المقال

close